15 كذبة بيضاء التقطناها في طفولتنا علامات الساعة

أهلا بكم أعزائي القراء الكرام .اليوم أتينا لكم بفيديو يوضح 15كدبة بيضاء التقطناها من عند أبناءنا .سوف نبين حقيقتها في مقطع الفيديو المثير للجدل. سنندهش عند سماعها.
يولد الأطفال على الفطرة النقية ويتعلمون الصدق والأمانة شيئاً فشيئاً من البيئة إذا كان المحيطون بهم يراعون الصدق في أقوالهم ووعودهم . لكن إذا نشأ الطفل في بيئة تتصف بالخداع وعدم المصارحة والتشكك في صدق الآخرين، فأغلب الظن أنه سيتعلم الاتجاهات السلوكية نفسها في مواجهة الحياة وتحقيق أهدافه، والطفل الذي يعيش في وسط لا يساعد فى توجيه اتجاهات الصدق والتدرب عليه، فإنه يسهل عليه الكذب خصوصاً إذا كان يتمتع بالقدرة الكلامية ولباقة اللسان وإذا كان أيضا خصب الخيال...

على هذا الأساس فان الكذب صفة أو سلوك مكتسب نتعلمه وليس صفة فطرية أو سلوكا موروثا... والكذب عادة عرض ظاهري لدوافع وقوى نفسية تحدث للفرد سواء كان طفلا أو بالغاً. وقد يظهر الكذب بجانب الأعراض الأخرى كالسرقة أو الحساسية والعصبية أو الخوف.

كذب الكبار يحطم كذب الصغار
قد يلجأ بعض الآباء إلى وضع أبنائهم فى مواقف يضطرون فيها إلى الكذب، وهذا أمر لا يتفق مع التربية السليمة، كأن يطلب الأب من الابن أن يجيب السائل عن أبيه كذباً بأنه غير موجود... فإن الطفل في هذه المواقف يشعر بأنه أرغم فعلا على الكذب ودرّب عليه ، كما يشعر بالظلم على عقابه عندما يكذب هو في أمر من أموره كما يشعر بقسوة الأهل الذين يسمحون لأنفسهم بسلوك لا يسمحون له به .

الكذب ملح المراهق
لكي نعالج كذب الطفل، يجب دراسة كل حالة على حدة وبحث الباعث الحقيقي إلى الكذب وهل هو كذب بقصد الظهور بمظهر لائق وتغطية الشعور بالنقص أو أن الكذب بسبب خيال الطفل أو عدم قدرته على تذكر الأحداث. البيت مسؤول عن تعليم الأولاد الأمانة أو الخيانة، لكي لا يطبّق عليهم القول " الكذب ملح المراهق".

غالبا ًما يقلق الوالدين عندما يكذب طفلهم أو ابنهم المراهق، وهناك أنواع من الكذب

Commentaires