إليك 5 معلومات عن العناية بالشعر " علامات الساعة"



 السلام عليكم استحضرنا اليوم 5 نصائح هامة للعناية بالشعر. حسب الأبحاث العلمية فمن الضروري جدا معرفة نوعية الشعر والطرق السليمة للمحافظة عليه .معضم الناس لا ينتبهون لأمور بسيطة يقومون بها فيؤدي سلبا على عقب في حماية الشعر ننصحكم بمشاهدة هذا الفيديو
فقدان الشعر هو مشكلة شائعة في الوقت الحاضر، كما يعتبر الشعر من الأشياء المهمة التي تكسب المرء المظهر الحسن، والصلع هو المشكلة التي يجب أن تعالج في أقرب وقت ممكن.
بعض العوامل التي تسهم في ترقق الشعر وتساقطه هي الضغوط الجسدية أو العاطفية المفرطة، والاختلالات الهرمونية، ونقص التغذية، والتلوث، والحساسية، واستخدام منتجات العناية بالشعر الخاطئة، والوراثة، إذا كان لديك شعر ضعيف ورقيق، ليس هناك حاجة لانفاق المال على العلاج والمنتجات باهظة الثمن.
هناك العديد من الوصفات الطبيعية لمساعدتك على الحصول على شعر أكثر سمكا وقوة.
تكثيف الشعر بالأعشاء الطبيعية:
1-زيت الزيتون: إستخدام زيت الزيتون يساعد على تليين وتعزيز بصليلات الشعر وذلك عن طريق:-تدليك شعرك وفروة الرأس بزيت الزيتون الدافئ وتركه لمدة 30 إلى 45 دقيقة على الأقل.
-شطفه جيدا وغسل شعرك باستخدام شامبو خفيف. يمكنك أيضا ترك الزيت على شعرك بين عشية وضحاها ثم تغسل شعرك بالشامبو في صباح اليوم التالي.
-ستخدم هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.
-العسل: هذه الوصفة تحتوي على فقط علي العسل والماء، لا شيء إضافي!
المقادير:
-1/4 كوب من العسل الخام جيد النوع.
-مياه عذبة.
الطريقة:
مزج ¼ كوب من العسل الخام مع ما يكفي من المياه العذبة حتي تحصل علي مخلوط رقيق ولين حيث يمكنك نشره حول شعرك.
هذه الوصفة تعتمد على مقدار الشعر لديك، حيث أنه يمكنك زيادة كمية العسل إذا كنت في حاجة إليها، وتترك هذه الوصفة لمدة 30 دقيقة ثم تشطف بالماء الدافئ والإستحمام بالشامبو.

Commentaires